فهرس المؤلفين

ا

  • البقمي، شارع بن مزيد مسؤولية الإعلام تجاه التنوع الثقافي والاجتماعي في المملکة العربية السعودية [المجلد 19، العدد 4، 2020، الصفحة 603-624]
  • الجعيد، بندر عويض فعالية تويتر في الحملات الإعلامية التوعوية المناهضة للعنف ضد المرأة في السعودية [المجلد 19، العدد 4، 2020، الصفحة 345-394]
  • الحمّاد، خلف لافي اتجاهات طلبة جامعة اليرموک للأنشطة الاتصالية الحديثة کمصدر للمعلومات الثقافية [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 409-454]
  • الخريبي، إيناس عبد الحميد دور شبکات التواصل الاجتماعي في نشر ثقافة الخوف أثناء المخاطر وتمثلاتها لدى عينة من الجمهور المصري [المجلد 19، العدد 3، 2020، الصفحة 425-484]
  • السباعي، مهيرة عماد اتجاهات الخطاب الصحفي المصري للعلاقات المصرية الأفريقية بعد تولي مصر لرئاسة الاتحاد الافريقي: [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 139-180]
  • السباعي، مهيرة عماد دور الاعلام الجديد في زيادة الوعي الغذائي للجمهور المصري خاصة بعد المبادرة الرئاسية للکشف عن أمراض سوء التغذية [المجلد 19، العدد 4، 2020، الصفحة 129-175]
  • الشـريـف، ريـم الواقع المدرک لصورة رجال الشرطة في الدراما التليفزيونية لدى الشباب المصري [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 375-406]
  • الشيمي، محمد لطفي زکريا اعتماد الجمهور المصري على الصفحات الرسمية لوزارة الصحة کمصدر للمعلومات أثناء جائحة کورونا (Covid-19) [المجلد 19، العدد 3، 2020، الصفحة 577-641]
  • العساف، عبدالله عبدالمحسن اتجاهات الرأي العام السعودي نحو معالجة قضايا الهوية الوطنية السعودية عبر تويتر [المجلد 19، العدد 2، 2020، الصفحة 637-676]
  • المغربي، سارة سعيد التأطير البصري لقضية الفقر في الرسوم الکاريکاتيرية [المجلد 19، العدد 3، 2020، الصفحة 1-33]

ب

  • بدران، محمود فوزي رشاد تحديات برامج المسئولية الاجتماعية للشرکات المحلية والدولية: [المجلد 19، العدد 3، 2020، الصفحة 281-325]
  • بشاي، فلورا إکرام متى علاقة القيم الإخبارية المُتضمّنة في صفحة قناة «فرانس 24» عن مصر على موقع الفيس بوک بتفاعلية المستخدمين معها [المجلد 19، العدد 3، 2020، الصفحة 327-376]
  • بهنسى، مها السيد معايير بناء العلامة الذاتية عبر الشبکات الاجتماعية [المجلد 19، العدد 4، 2020، الصفحة 439-515]

ج

  • جاويش، خالد شاکر البناء الاجتماعي لتکنولوجيا الاتصال [المجلد 19، العدد 3، 2020، الصفحة 379-424]

ح

  • حجازي، رشا عبد الرحمن تعليقات المستهلکين على مواقع التسوق الإلکتروني وتأثيرها على السلوک الشرائي للجمهور المصري [المجلد 19، العدد 2، 2020، الصفحة 571-635]
  • حمدي، عبير محمد توظيف منهج التربية الإعلامية في المحتوى الأکاديمي لکليات الإعلام المصرية من منظور الأکاديميين [المجلد 19، العدد 4، 2020، الصفحة 235-299]

د

  • دياب، أحمد عبد السلام صورة الشرکات کما تعکسها تعليقات المستخدمين على مبادرات المسؤولية الاجتماعية في مواجهة فيروس کورونا المستجد عبر الفيسبوک [المجلد 19، العدد 4، 2020، الصفحة 555-601]

ز

  • زقزوق، عبد الخالق إبراهيم عبد الخالق فاعلية التعليم الإلکتروني والمدمج في تنمية مهارات إنتاج الصحف الإلکترونية المدرسية لدي طلاب الإعلام التربوي بکليات التربية النوعية [المجلد 19، العدد 4، 2020، الصفحة 81-129]

س

  • سلامة، حسام على الأخبار المزيفة على وسائل التواصل الاجتماعي وکفاءتها کمصادر للمعلومات عن جائحة کورونا [المجلد 19، العدد 2، 2020، الصفحة 161-235]

ص

  • صلاح، وفاء اثر استخدام الذکاء الاصطناعي على فعالية أساليب التسويق الرقمى [المجلد 19، العدد 3، 2020، الصفحة 485-530]

ط

  • طاهات، زهير ياسين اتجاهات طلبة جامعة اليرموک للأنشطة الاتصالية الحديثة کمصدر للمعلومات الثقافية [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 409-454]

ع

  • عبد الحافظ، نادية محمد الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعى وعلاقتها بمستوى القلق السياسى لدي الشباب المصرى [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 67-138]
  • عبد الحليم، سهير عثمان استخدامات الصحفيين المصريين لصفحات تقييم الأداء المهني علي شبکات التواصل الاجتماعي ورؤيتهم لحدود الاستفادة منها في تصحيح الممارسات المهنية اللامعيارية [المجلد 19، العدد 2، 2020، الصفحة 1-33]
  • عبد الحميد، عمرو محمد محمود تَقَبُّل طلاب الإعلام في مصر والإمارات لتطبيقات الذکاء الاصطناعي وتأثيرها على مستقبلهم الوظيفي" [المجلد 19، العدد 2، 2020، الصفحة 341-409]
  • عبد العاطي، شيماء سيميائية التواصل لصورة المرأة في الخطاب الإعلاني عبر المواقع الإلکترونية بين بلاغة الکلمة ودلالة الصورة [المجلد 19، العدد 4، 2020، الصفحة 517-553]
  • عبد الفتاح، أحمد عادل اتجاهات الصحفيين والقيادات نحو توظيف تقنيات الذکاء الاصطناعي داخل غرف الأخبار بالمؤسسات الصحفية المصرية: [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 1-66]
  • عبد المعطى، هند يحيى عبد المهدى استخدام تکنولوجيا الواقع المعزز (AR) والواقع المختلط (MR) بالصحافة الإلکترونية عبر المستحدثات التقنية: [المجلد 19، العدد 2، 2020، الصفحة 35-109]
  • عثمان، إسلام أحمد فـاعلية الأنشطة الاتصالية للعلاقات العامة الدولية بالمنظمات الدبلوماسية في تسويق الهوية الوطنية: [المجلد 19، العدد 2، 2020، الصفحة 455-529]
  • عجاج، نعمة فهد فعالية تويتر في الحملات الإعلامية التوعوية المناهضة للعنف ضد المرأة في السعودية [المجلد 19، العدد 4، 2020، الصفحة 345-394]
  • عزي، عبير إبراهيم محمد رجب تأثيرات استخدام المعلنين لحملات تسويق المؤثرين عبر المنصات الالکترونية Influencer Marketing Campaigns على سلوکيات الشراء وعلاقتها بقضايا حماية المستهلک [المجلد 19، العدد 2، 2020، الصفحة 531-570]
  • عصام، إيمان اعتماد الجمهور المصري على وسائل الإعلام أثناء الأزمات [المجلد 19، العدد 4، 2020، الصفحة 177-231]
  • على، نرمين علاء الدين آليات توظيف الأحداث الخاصة للتسويق للعلامات التجارية [المجلد 19، العدد 3، 2020، الصفحة 531-577]
  • عوف، مروه محمد أحمد استخدامات تلاميذ المرحلة الإعدادية للألعاب الالکترونية والاشباعات المتحققة منها [المجلد 19، العدد 3، 2020، الصفحة 113-163]

ف

  • فتحي، مها محمد تعرض الشباب الجامعي للأفلام السينمائية المعروضة بالفضائيات العربية وعلاقته بالتحرر الاجتماعي لديهم [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 317-373]
  • فهمي، بسنت مراد تفاعل الجمهور المصري حول أزمة فيروس "کورونا" عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهاتف الذکي [المجلد 19، العدد 3، 2020، الصفحة 167-235]
  • فهيم، إنجي کاظم مصطفى دور التسويق الأخضر في تحقيق منظمات الأعمال للميزة التنافسية المستدامة: [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 453-590]

م

  • محمد، مها مصطفى بخيت أطر معالجة المواقع العربية والدولية لقضايا الإصلاح الاقتصادي في مصر: [المجلد 19، العدد 2، 2020، الصفحة 111-158]
  • محمدين، أحمد حسين اتجاهات طلبة جامعة اليرموک للأنشطة الاتصالية الحديثة کمصدر للمعلومات الثقافية [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 409-454]
  • مختار، أسماء الجيوشي رؤية الشباب العربي لدور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز قيم المواطنة والانتماء [المجلد 19، العدد 2، 2020، الصفحة 293-339]
  • مکاوى، ممدوح عبدالله الأخبار الزائفة "Fake News" بين الإعلام التقليدي والرقمي: [المجلد 19، العدد 2، 2020، الصفحة 237-291]
  • موسى، عيسى عبدالباقي اتجاهات الصحفيين والقيادات نحو توظيف تقنيات الذکاء الاصطناعي داخل غرف الأخبار بالمؤسسات الصحفية المصرية: [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 1-66]

ن

  • نصار، سالي ماهر الصورة الإخبارية المنشورة على حسابات وکالات الأنباء العالمية على مواقع التواصل الاجتماعي (إنستجرام نموذجًا) [المجلد 19، العدد 4، 2020، الصفحة 301-344]
  • نصار، سالي ماهر اعتماد الجمهور المصري على وسائل الإعلام التقليدية والجديدة أوقات الأزمات العاصفة الترابية في مصر مارس 2020 نموذجًا [المجلد 19، العدد 3، 2020، الصفحة 237-280]

ه

  • هاشم، رباب عبد الرحمن إدراک الشباب الجامعي لمخاطرمواقع التواصل الاجتماعي علي الانتماء الوطني [المجلد 19، العدد 1، 2020، الصفحة 183-230]